Loading the content... Loading depends on your connection speed!

فيفتي ون إيست وسوني تطلقان كاميرا RX0 II وكاميرا α6400 في قطر

Slide background
Slide background
Slide background
Slide background

الدوحة، قطر، ٢٣ يونيو ٢٠١٩– أطلق فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، وسوني الشرق الأوسط وأفريقيا، إصدارات جديدة في دولة قطر تتضمن كاميرا RX0 II الراقية الأصغر حجماً والأخفّ وزناً في العالم من طراز DSC-RX0M2، وكاميرا α6400 من الجيل الجديد بدون مرايا مع أسرع تركيز بؤري تلقائي على الإطلاق، وذلك في فندق إنتركونتيننتال الدوحة -ذا سيتي.
حضر هذا الحفل الخاص عدد من المصورين المحترفين والطلاب الراغبين في إحتراف التصوير وكذلك عشاق وهواة التصوير والمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي في قطر.

وتتوفر الكاميرتان الجديدتان من سوني حالياً لدى فناك في لاجونا مول ودوحة فستيفال سيتي، ولدى البيت الحديث في مركز
المها، وأيضاً لدى فيرجن ميجاستور في فيلاجيو ولاندمارك.

يوفّر إصدار كاميرا RX0 II الجديدة تسجيلاً داخلياً بدقة 4K، وشاشة LCD قابلة للإمالة إلى الأعلى حتى ١٨٠ درجة وإلى الأسفل حتى ٩٠ درجة، حيث تعمل حتى تحت الماء كما تتميّز بحلول جديدة لتثبيت الصورة خلال تسجيل الفيديو.
بالإضافة إلى خصائص RX0 الأصلية المقاومة للماء والغبار، والمضادة للصدمات، والمضادة للتحطم، والحجم المدمج جداً.

تمّ تجهيز كاميرا RX0 II بمستشعر EXMOR RS™ CMOS من نوع 1.0 بوضوح ١٥,٣ ميغابيكسل1 ذات قوام مكدّس إضافة إلى معالج الصور BIONZ X الذي يتميّز بقدرته على إعادة إنتاج الألوان بشكل محسّن2 بما في ذلك درجات ألوان البشرة.

توفّر كاميرا RX0 II تجربة خالية من القلق إذ يمكن أخذها إلى أماكن لا يمكن لأي كاميرا أخرى منافستها فيها. يبلغ حجم الكاميرا ٥٩ مم للعرض ٤٥,٥ مم للارتفاع و٣٥3 مم للعمق ويبلغ وزنها ١٣٢4غ فقط إنها تتسع في الجيب بسهولة وهي مستعدّة لتحمّل مختلف الظروف والصدمات. إنّها مقاومة للماء حتى عمق ١٠ أمتار، ومضادة للغبار، ومقاومة للصدمات حتى مسافة مترين، كما أنّها مقاومة للتحطّم إذ يمكنها أن تقاوم قوّة بوزن ٢٠٠ كغ.
عدد تقريبي للميغابيكسلات الفعالة
2 مقارنة بكاميرا DSC-RX0
3 الوزن التقريبي مع البطارية والوسائط المدرجة
4 يختلف توفر نقل الفيديو وتشغيله بحسب الهاتف الذكي المستخدم

أمّا كاميرا α6400 فتجمع الكثير من تقنيات سوني الأكثر تطوّراً بدءاً من مجموعة كاميراتها المعروفة بإطار كامل إلى كاميرا APS-C المدمجة خفيفة الوزن. وتتميّز الكاميرا الجديدة والسريعة بالتركيز البؤري التلقائي الأسرع5 على الإطلاق
(0.02 ثانية) 6، فيما تقدّم أيضاً القدرتين المتطوّرتين الجديدتين، أي “التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي” و”التتبّع في الوقت الحقيقي”. وتشمل ميزاتها أيضاً التصوير عالي السرعة وصولاً إلى ١١ لقطة في الثانية7 مع تتبّع AF/AE (تركيز تلقائي/تعريض تلقائي)، وجيل جديد من محرّك معالج الصور BIONZ X الذي يقدّم صوراً بجودة ممتازة، وتسجيل فيديو بوضوح 84K، وشاشة لمسية LCD قابلة للإمالة بزاوية ١٨٠ درجة، والكثير من المزايا الأخرى، ممّا يجعل منها الأداة الأنسب لجميع أنواع المبدعين، من المحترفين إلى مدوّني الفيديو العاديين.

وتقدّم كاميرا α6400 تقنيّةَ “التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي،” وهي النسخة الأحدث من تقنية التركيز البؤري التلقائي بالعين Eye AF المعروفة من سوني. وتلجأ هذه القدرة الجديدة المذهلة إلى التعرّف إلى الأهداف بالاستناد إلى الذكاء الاصطناعي من أجل رصد بيانات العين ومعالجتها في الوقت الحقيقي، ممّا يؤدّي إلى تحسين دقّة Eye AF وسرعتها وأدائها.

كاميرا α6400 المتعددّة الاستخدامات هي كاميرا تصوير فيديو مميّزة أيضاً، فهي تتيح تصوير فيديو بدرجة وضوح 4K داخلية (QFHD: 3840×2160) مع قراءة كاملة للبكسلات من دون تجميعها مع القدرة على جمع ٢,٤ مرات كمية البيانات المطلوبة لأفلام 4K، ثم تعالجها لتعطي لقطات 4K عالية الجودة مع عمق وتفاصيل هائلة. والتركيز في خلال تصوير الأفلام سريعٌ وثابت بفضل تقنية التركيز التلقائي الهجين السريع المحدَّث، الذي يُبقي موضوعَ التصوير ضمن التركيز بشكل سلس طوال الوقت مهما كان نوع المشهد، حتّى في حال مرّ موضوع آخر أمام الكاميرا. ويجعل هذا التركيز التلقائي المتقدّم مع وظيفة التركيز باللمس من الكاميرا الخيار الأنسب للكثير من مدوّني الفيديوهات ومصوّريها الذين يصوّرون المحتوى وينشرونه على شبكة الإنترنت بانتظام.

5 من بين الكاميرات الرقمية بعدسة قابلة للتغيير المجهّزة بمستشعر صور APS-C بدءاً من يناير 2019، بالاستناد إلى بحوث شركة سوني
6 بالتوافق مع معايير منظّمة الكاميرات ومنتجات التصوير CIPA، وطريقة القياس الداخلي مع تركيب عدسة E مقاس 18-135 ملم ببعد بؤري F3.5-5.6 مع OSS، وإيقاف التركيز البؤري التلقائي المسبق واستخدام معين المنظر
7 في نمط تصوير “Hi+” مستمرّ. يعتمد عدد الإطارات الأقصى في الثانية على إعدادات الكاميرا
8 البطاقة SDHC/SDXC من الفئة 10 أو أعلى ضرورية من أجل تصوير فيلم بصيغة XAVC S. ومن الضروري استخدام الفئة 3 بسرعة UHS أو أعلى للتسجيل بدقة 100 ميجا بت في الثانية.