Loading the content... Loading depends on your connection speed!

جامعة كارنيجي ميلون في قطر تكرّم الفائزين بمسابقة يوم باي للرياضيات شارك فيها أكثر من xx تلميذاً من xx مدرسة

Slide background
Slide background
Slide background
Slide background
Slide background

الدوحة، قطر: اختتمت جامعة كارنيجي ميلون في قطر فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة الرياضيات السنوية التي تعقدها “يوم باي”، وهي مسابقة تفاعلية تشجع الشباب على اكتشاف الجانب المرح والممتع من الرياضيات، وتساعد في إعداد طلاب المدارس الثانوية للالتحاق بدراسة الرياضيات في الجامعة.

وحصل فريق المدرسة الأمريكية في الدوحة على أعلى درجات الامتياز هذا العام، وقد ضم 5 طلاب هم أندرو عواضة، وإيشوار كارثيك، وأديتيا كوماران، ومايانك كوماران وفرناندو بيريز. واحتل المركزان الثاني والثالث فريقان من مدرسة DPS Modern Indian، فيما احتل فريق من أكاديمية قطر المركز الرابع.
وتأهلت هذه الفرق الأربعة إلى الجولة الأخيرة من المسابقة بعد تفوقها على إجمالي 104 شاركت في المسابقة، من 65 مدرسة من مختلف أنحاء الدولة، بعدما أظهروا مهاراتهم الحسابية المتقدمة.
وعلّق الدكتور مايكل تريك، عميد كارنيجي ميلون في قطر، بالقول:
وشارك في فعاليات المسابقة طلاب وأساتذة ومسؤولين من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بحضور ممثلين عن وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر، و”فيفتي ون إيست”، الراعي الرئيسي للمسابقة. وفي الختام، قدم السيد دانيال لطوف، رئيس قسم التجزئة في “فيفتي ون إيست” الجوائز للفرق الفائزة والمتأهلين النهائيين.
وقد علّق السيد لطوف قائلاً: “يهم شركة فيفتي ون إيست تشجيع شباب قطر على الإهتمام بمجال الرياضيات وحثّهم على تنمية قدراتهم في حلّ المسائل. كما يشرّفنا دعم جامعة كارنيجي ميلون إذ تلهم طلاب المدارس الثانوية لتحدي أنفسهم في مجال الرياضيات”.
وتجدر الإشارة إلى أن يوم باي هي مسابقة يتبناها علماء ومعلمو الرياضيات في جميع أنحاء العالم، حيث توفر المسابقة فرصة للاحتفاء بتعلم الرياضيات وتشجيع الطلاب على تعلم هذه المادة المهمة. وترمز كلمة “باي” للرمز “π”، الذي يمثل نسبة محيط الدائرة إلى قطرها، أو تقريبًا 3.14. ويحتفي العالم بيوم باي بتاريخ الرابع عشر من مارس.